استكشف دبي
أسدل الستار عن مدينة الذهب

من ناطحات السحاب الشاهقة، والمطاعم والبارات الصاخبة بوقع أقدام زائريها، والشواطئ الرملية، والمخيمات الصحراوية، تنتظرك دبي بكل ما تحلم به من تجارب. دع فندق شانغريلا يكشف لك عن أروع الجوانب المفضّلة للمدينة، من التجارب غير المتوقعة إلى الإنجازات التي حطمت الرقم القياسي، وبعض المفاجآت التي تكتمل بها متعتك.

حقائق سريعة
picture
حقائق سريعة

دبي هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُطلق عليها عادةً اسم العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. سيجد الزوّار في دبي أرضاً تحتفي بالتناقضات المذهلة والتباينات الرائعة، من الصحراء الممتدة بلا نهاية إلى الجبال بمساراتها الوعرة، ومن الوجه الحديث للمدينة الذي يتزيّن أفقه بناطحات السحاب الشاهقة إلى الضواحي مترامية الأطراف. نظراً لما يعيش تحت سمائها من أعداد كبيرة من الوافدين والمغتربين، أصبحت دبي بوتقة تمتزج فيها العديد من الثقافات، وتحتضن الكنائس والمعابد اليهودية والهندوسية جنباً إلى جنب مع المساجد الإسلامية.

معالم الجذب
picture
معالم الجذب

سواءٌ أكنت تبحث عن مغامرة لاكتشاف المعالم البارزة الشهيرة، أو الاستمتاع بأجواء المدن الترفيهية العالمية المشوّقة، يُقدم شانغريلا تجارب منتقاة بين معالم الجذب والوجهات الترفيهية تأخذك بعيداً عن روتينك المعتاد وتنطلق بك إلى عالم تجارب السفر التي لا تُنسى.

برج خليفة

استهلّ جولة مشاهدة معالم دبي السياحية ببرج خليفة المذهل والأكثر ارتفاعاً على مستوى العالم. توفّر هذه التحفة المعمارية إطلالات مذهلة تحبس الأنفاس على المدينة بأكملها من سطح المرصد بالطابق 124، وباختيارك الإقامة في فندق شانغريلا، ستكون على مرمى حجر من هذا المعلم الشهير.

 

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات

يتميّز الأكواريوم بموقعه في الطابق الثالث من دبي مول، ويُعد من أشهر معالم المدينة السياحية التي تُقدم تجربةً تفيض بالمتعة للكبار والصغار على حدٍ سواء. ويحتضن 140 من الكائنات البحرية، ويوفّر العديد من الطرق الرائعة لاستكشاف عالم أعماق البحار. استمتع بجولة عبر نفق يمتد بطول 48 متراً، محاطاً بالأكواريوم من جميع الاتجاهات. لتحظى بتجربة بانورامية تغمر الحواس وتسبح فيها أسماك قرش النمر الرملي وأسماك الراي اللساع فوقك مُباشرةً.

 

كايت بيتش

يحتل كايت بيتش قائمة أكثر الشواطئ شهرةً في دبي، ويُعد وجهةً مثالية للباحثين عن أشعة الشمس، وعشاق الطعام، وهواة الرياضة على حدٍ سواء. إذا كانت رغبتك في تجربة الرياضات المائية جدية وتود اختبار مهاراتك على أحد أفضل الشواطئ المجانية في دبي، فستجد في كايت بيتش وجهتك المثالية. يتميّز الشاطئ بموقعه قبالة منطقة جميرا، وستجد معدات عالية الجودة متاحة للاستئجار على طول خط الرمال

 

دبي باركس

تواصل دبي باركس آند ريزورتس المضيّ قدماً في طريقها لتصبح كبرى الوجهات الترفيهية المتكاملة في المنطقة، وتضم أربع مدن ترفيهية، وهي: موشنجيت دبي، وهي مدينة ترفيهية مستوحاة من عالم الأفلام، وتضم بعضاً من أشهر شخصيات هوليوود المفضّلة، من دريم ووركس أنيميشن، واستوديوهات سوني بيكتشرز، وليونزغيت، وبوليوود باركس دبي، وهي أول مدينة ترفيهية تعتمد على مشاهد وأصوات مستوحاة من عالم بوليوود، وليجولاند دبي، وهي مدينة ترفيهية تفاعلية فريدة للعائلات مستوحاة من لعبة مكعبات الليجو الشهيرة في أجواء تعليمية مرحة، وحديقة ليجولاند المائية، وهي أول حديقة مائية في المنطقة تُقدم تجارب تفيض بالمتعة للعائلات التي لديها أطفال من عامين إلى 12 عاماً.

الطبيعة
picture
الطبيعة

عشّاق الطبيعة على موعد مع تجارب سيجدون فيها متعتهم، بدءاً من التنزه في الحديقة وحتى استكشاف المناظر الطبيعية الخلّابة. انطلق في رحلة إلى جزيرة خاصة، أو استمتع بامتطاء جواد بعد الشروق أو قبل المغيب، أو عِش تجربة الإبحار بقوارب الكاياك تحت المنحدرات الشاهقة، أو انعم بالاسترخاء على أحد شواطئنا الرملية. اكتشف الطبيعة كما لم تعرفها من قبل.

 

ديزرت سفاري

تعتبر رحلة السفاري الصحراوية في دبي طريقة ممتازة لاستكشاف السمات الفريدة للبيئة الصحراوية. ترسم الكثبان الرملية المتموّجة بامتداداتها الشاسعة مشهداً بانورامياً خلّاباً متواصلاً لبحر من الرمال باللون البني الذهبي.

تستغرق رحلة الزوّار إلى الصحراء الهادئة 45 دقيقة على متن سيارة فاخرة مناسبة للطرق الوعرة. أمّا عشّاق التشويق والإثارة، فتنتظرهم الأفعوانية على الطراز الصحراوي وسيجدون معها بالتأكيد تجربة تفيض بالمرح ولحظات لا تُنسى.

 

ميراكل غاردن دبي

تفتح ميراكل غاردن أبوابها خلال فصلي الشتاء والربيع، مع أكثر من 150 مليون زهرة متفتحة في أبهى صورها. تُعد ميراكل غاردن أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم بمساحة 72,000 متر مربع، وتشتهر بمجسمات الزهور الفنية المسجّلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. كما تحتضن هذه الوجهة أكبر حديقة مُغطاة للفراشات في العالم.

 

بحيرات الحب

تتمّيز هذه الجوهرة الخفية بموقعها في القدرة، وتتكون من بحيرتين متشابكتين على شكل قلب وتزيّنها من كل جانب الكثبان الرملية والمساحات الخضراء ومنحوتات القلوب. وستجد فيها الموقع المثالي للإعلان عن حبك، أو الاحتفال به، أو تجديد الوعود والعهود مع من تُحب.

الفنون والثقافة
picture
الفنون والثقافة

سواءٌ أكنت ترغب في التجوّل في بعضٍ من أعظم المتاحف في العالم، أو استكشاف ثقافة دبي القديمة وتراثها، أو زيارة بعض المساجد الرائعة، ستكون معنا في قلب جميع الأحداث الأكثر تشويقاً على الساحة الثقافية.

 

متحف المستقبل

استطاع متحف المستقبل أن يشقّ طريقه لينضم إلى قائمة أشهر معالم دبي، ويتصدّر المشهد على طول الطريق السريع للمدينة، شارع الشيخ زايد. شيدت مؤسسة دبي للمستقبل المتحف، وقد فتح أبوابه للجماهير في 22 فبراير 2022، ويستكشف المتحف التطورات التي سيشهدها المجتمع في العقود القادمة بفضل العلوم والتكنولوجيا.

يُطلق على المتحف اسم "المتحف الحي"، ويضم عناصر من المعارض التقليدية، ومسرحاً تفاعلياً، ومعروضات جذّابة بطابع خاص، ويُقدم لزوّاره تجربةً تنطلق بهم بعيداً عن الحاضر ويستكشفون فيها لمحات من المستقبل بإمكاناته اللامحدودة.

 

السيف

السيف أحد أكثر الأحياء الترفيهية شهرةً في دبي، ويتميّز بموقعه مباشرة على خور دبي المفعم بالحياة. وتوفر هذه الوجهة، التي تنبض بوقع أقدام عشّاقها، أجواء ساحرة تحتفي بتراث الإمارات المتميّز.

يضرب حيّ السيف بجذوره في أعماق التاريخ، ويجد فيه الزوّار خياراً مثالياً للتسوّق، وتناول الطعام، والإقامة. تتزيّن جميع واجهات المباني في السيف بعناصر كلاسيكية ولمسات تراثية تُعيد إلى الأذهان ماضي دبي العريق، فمن أكشاك التسوّق إلى مقهى ستاربكس، ستنعم بتجربة تجد فيها متعتك بلا شك.

 

عبور مياه خور دبي على متن العبرة

تنطلق قوارب العبرة، التي يشتق اسمها من "العبور" باللغة العربية، كل بضع دقائق من أربع محطات على طول خور دبي على مدار اليوم. كان خور دبي الحيوي شريان الحياة للسكان المحليين على مدار أجيال والموقع المفضّل للمستوطنين الأوائل، فقد احتضن أول ميناءٍ في المدينة وازدهرت فيه تجارة اللؤلؤ.

 

منطقة دبي التاريخية

تمتد المنطقة على مساحة 1.5 متر مربع، وتضم 60 مشروعاً منفصلاً. ومن المنتظر أن يستعرض معظمهم التراث الإماراتي التقليدي. بانتظارك مجموعة واسعة من المعالم والوجهات الجديدة، ومن بينها المتاحف، والحصون، والمطاعم، والمعارض، والقوارب التجارية، والمتاجر المُجددة، ومراكز الفنون والعروض المسرحية.

 

مسجد جميرا

في مدينة تحفل بالعديد من المساجد الرائعة، ستجد في مسجد جميرا صرحاً دينياً كبيراً وجميلاً. يُجسّد المسجد نموذجاً رائعاً للهندسة المعمارية الإسلامية الحديثة، ويُعد أحد المعالم السياحية بالمدينة بمأذنتيه وقبته المهيبة. يرسم المسجد بتصميمه لوحة مذهلة ليلاً، وهو أحد المعالم التي لا تتوقّف عن التقاطها عدسات الكاميرات في دبي.

التسوّق
picture
التسوّق

إذا كنت من هواة التسوّق ومن دونه لن تكتمل عطلتك، فستجد مع شانغريلا كل ما تتطلّع إليه. لقد تجولنا في مختلف أنحاء دبي بحثاً عن أفضل تجارب التسوّق، بدءاً من البوتيكات الراقية إلى شوارع التسوّق الرئيسية، واستكشفنا الجواهر الخفية في المتاجر الفريدة من نوعها، والمشاغل الخاصة، والأسواق النابضة بالحياة. 

 

دبي مول

أكبر وجهة في العالم للتسوّق والترفيه والتسلية، وتحظى بموقع متميّز بجوار برج خليفة، أطول مبنى في العالم. يضم المول أكثر من 1,200 متجر، واثنين من المتاجر الكبرى متعددة الأقسام، والمئات من وجهات تقديم الأطعمة والمشروبات، وتغطي مساحته أكثر من مليون متر مربع أي ما يعادل 200 ملعب كرة قدم. 

سيتي ووك

انطلق في جولة في سيتي ووك، أحد أكثر وجهات المدينة تشويقاً في دبي. ستجد بانتظارك متاجر أنيقة ومطاعم في الهواء الطلق ومساحات خارجية تتميّز بتصميمات جميلة. تجمع هذه الوجهة العائلية ببراعة بين التسوّق والترفيه، وتضم سينما، ومناطق لعب، وفعاليات تُقام على مدار العام في كوكا كولا أرينا.

فيستيفال سيتي

تتميّز فيستيفال سيتي بموقعها بجانب الواجهة البحرية الرائعة على شواطئ خور دبي. وتضم مركز تسوّق رائعاً يضم 600 متجراً للتجزئة، مع 25 متجراً رئيسياً رائداً، وسينما جراند فيستيفال التي تشمل 12 شاشة عرض، بالإضافة إلى 60 وجهة لتناول الطعام.

الأسواق

يقُدم السوق في دبي تجربة ممتعة تحصل منها على احتياجاتك من المنتجات والسلع. تعجّ الأسواق بالمتسوّقين الذين يمارسون مهاراتهم، في التفاوض مع أصحاب المتاجر إحياءً للعادات القديمة ويقف هذا المشهد ليعكس تبايناً صارخاً مع مراكز التسوّق الحديثة في دبي.

أسواق دبي تتميّز بموقعها في ديرة، وتعرض المجوهرات الذهبية، والتوابل، والعطور التقليدية. ويُباع الذهب هنا بأرخص الأسعار على مستوى العالم. تفيض جميع واجهات المتاجر بقلادات وخواتم وأساور وأقراط ودبابيس زينة ذهبية. وفي المساء، تتحول المنطقة إلى خلية نحل من النشاط.

وسائل النقل
picture
وسائل النقل

يمكن للزوّار التنقّل في جميع أنحاء دبي باستخدام سيارات الأجرة والمواصلات العامة وقوارب العبرة. إذا كنت ترغب في استئجار سيارة أثناء إقامتك في دبي، فيسعدنا اتخاذ الترتيبات اللازمة. 

 

العنوان

شارع الشيخ زايد, ص.ب 75880، United Arab Emirates

الهاتف

(971 4) 343 8888

تسجيل الوصول / تسجيل المغادرة

نأمل أن تكون قد استمتعت بإقامتك معنا من البداية إلى النهاية.

يرجى ملاحظة أوقات تسجيل الوصول / المغادرة أدناه:

طرق الدفع

طرق الدفع التي نقبلها:

Explore Dubai
Uncover the City of Gold

Towering skyscrapers, buzzing restaurants and bars, sandy beaches, desert camps…Dubai has it all. Let Shangri-La show you our favourite sides of the city, from the unexpected to the record-breaking, and a few surprises in between.

Quick Facts
picture
Quick Facts

Dubai is the most populous city in the United Arab Emirates and is commonly referred to as the capital of the UAE’s economy. Visitors to Dubai will find a land of startling contrasts, from endless stretches of desert to rugged mountains and a modern city with towering skyscrapers and sprawling suburbs. Because of its large expatriate population, Dubai is a cultural melting pot where churches, synagogues and Hindu temples coexist with Islamic mosques.

Attractions
picture
Attractions

Whether it’s the adventure of discovering iconic landmarks or the thrill of a world-class theme park Shangri-La’s curated experiences of attractions get you out of your comfort zone and into the realm of unforgettable travel memories.

Burj Khalifa

Start your Dubai sightseeing with the amazing Burj Khalifa, the tallest tower in the world. This architectural masterpiece offers stunning views of the whole city from its observatory deck in Level 124.

 

Dubai Aquarium and Underwater Zoo

Rising to the third floor of The Dubai Mall, the aquarium is among the city’s most popular attractions, enjoyed by adults and children alike. It is home to 140 species of sea life and offers many incredible ways to experience the underwater world. Stroll through a 48-metre tunnel, with the aquarium enveloping you from overhead and around. It’s a complete fish-eye view, with sand tiger sharks and stingrays swimming overhead.

 

Kite Beach

Kite Beach is one of Dubai's most popular beaches – perfect for sun-seekers, foodies and sports enthusiasts alike. If you’re serious about your watersports and want to test your skills on one of the best free beaches in Dubai, Kite Beach has plenty of challenges. Located just off the Jumeirah neighbourhood, you’ll find high-quality equipment available to rent along the sand

 

Dubai Parks

Dubai Parks and Resorts is set to become the region's largest integrated theme park destination comprising of four theme parks: MOTIONGATE™ Dubai, a movie inspired theme park showcasing some of Hollywood's most beloved characters from DreamWorks Animation, Sony Pictures Studios and Lionsgate; Bollywood Parks™ Dubai, the first theme park based on the sights and sounds of Bollywood; as well as LEGOLAND® Dubai, a unique, interactive theme park for families which will bring the well-known LEGO® brick to life in a playful learning environment; and LEGOLAND® Water Park, the region's first water park catering to families with children from 2 to 12 years.

Nature
picture
Nature

From a simple walk in the park to exploring dramatic natural scenery, we’ve got nature-lovers covered. Escape to a private island, ride a horse at golden hour, kayak beneath towering cliffs, or simply soak it all up on one of our sandy beaches. Nature never felt so good.

 

Desert Safari

A desert safari in Dubai is an excellent way to familiarize with the unique attributes of a desert environ. The vast stretches of wavy sand dunes produce an uninterrupted breathtaking panorama of a sea of sand draping in golden sandy brown tones.

A 45-minute ride will take the visitors into the tranquil desert area in a luxury off-road vehicle. For the ones who prefer thrill and excitement, the desert style roller coaster ride will certainly become a fun filled memorable experience.

 

Bedouin Escape above the Clouds

As the sun begins to rise, embark on a private hot air balloon ride above the golden sands of the Arabian Desert. Depending on whichever way the breeze blows, enjoy the stunning views of the rolling red sands, rising sun, grazing gazelles and majestic Hajar Mountains. The experience doesn’t end once you land, as you’ll ride in an open-top 1950s vintage Land Rovers to an amazing breakfast, where you can unwind and indulge in authentic treats.

Arts & Culture
picture
Arts & Culture

Whether it’s wandering some of the world’s greatest museums, discovering the culture and traditions of old Dubai or visiting some of the most beautiful mosques, we have our finger on the pulse of all the hottest cultural happenings.

 

Museum of the Future

One of Dubai's most famous landmarks, the Museum of the Future (MOTF) takes pride of place along the city's superhighway, Sheikh Zayed Road. Founded by the Dubai Future Foundation and launched on 22 February 2022, the museum explores how society could evolve in the coming decades using science and technology.

Termed a 'living museum', it incorporates elements of traditional exhibitions, immersive theatre and themed attractions, so visitors can look beyond the present and towards the future's limitless possibilities.

 

Al Seef

Al Seef is one of Dubai's most popular leisure districts, situated directly on the bustling Dubai Creek. The popular destination offers a charming atmosphere that pays homage to the UAE’s distinct heritage.

A neighbourhood steeped in history, Al Seef is the place for visitors looking to shop, dine and stay. Every building façade in Al Seef has been given an old school makeover to take you back to Dubai's past, from the shopping stalls right down to Starbucks, and the effect is simply delightful.

 

Abra Creek Crossing

An abra, which means “to cross” in Arabic, runs every few minutes throughout the day between four stations along Dubai Creek. The bustling Dubai Creek has been the lifeblood of locals for generations, as the favoured site for early settlers and where the city’s first port and pearling industry thrived.

 

Dubai Historical District

The area expands across 1.5sq/km, with 60 separate projects. Most of them will be showcasing traditional Emirati heritage. Get ready for a wide selection of new attractions including museums, forts, restaurants, exhibits, trading boats, restored trade stores, arts and performance centres.

 

Jumeirah Mosque

In a city with many fine mosques, Jumeirah Mosque is a large and beautiful mosque. A spectacular example of modern Islamic architecture, the mosque is a city landmark with its twin minarets and majestic dome. The mosque is particularly stunning at night, and is one of Dubai’s frequently photographed sights.

Shopping
picture
Shopping

If your holiday isn’t complete without a little retail therapy, Shangri-La has you covered. We’ve scoured Dubai to find the best shopping experiences, from high-end boutiques to the high street, hidden gems at one-of-one shoppes, private ateliers and ancient markets. 

 

The Dubai Mall

The world’s largest destination for shopping, entertainment and leisure, located next to the world's tallest building, the Burj Khalifa. Featuring over 1,200 retail stores, two major department stores and hundreds of food and beverage outlets, The Dubai Mall covers more than 1 million sqm – an area equivalent to 200 football pitches. 

City Walk

Take a stroll into City Walk, one of Dubai’s most exciting urban precincts. Expect chic shops, al fresco restaurants and beautifully designed outdoor spaces. This family-friendly lifestyle destination artfully combines shopping with entertainment, including, a cinema, play areas, and a year-round calendar of events at the Coca-Cola Arena.

Festival City

Nestled beside the spectacular waterfront on the shores of Dubai Creek rests the Festival City. It houses an impressive shopping centre featuring 600 retail outlets with 25 flagship stores, a 12 screen Grand Festival Cinema and 60 food outlets.

Souks

Souk is the Arabic word for a market where goods are bought or exchanged. A visit to Dubai is not complete without a browse through the gold, spice, and perfume souks.

Swarmed with people busy negotiating with shopkeepers in the age-old tradition, souks are a striking contrast to Dubai's modern shopping malls.

Dubai souks are located at Deira and sells gold jewellery, traditional spices and perfumes. Gold prices are among the lowest in the world here. Each shop window is crammed with gold necklaces, rings, bangles, earrings and brooches. In the evening the area is a hive of activity.

Transportation
picture
Transportation

Visitors can travel around Dubai via taxis, public transport and abras. If you would like to hire a car during your stay in Dubai, we are happy to make the necessary arrangements. 

 

Address

Sheikh Zayed Road, P.O. Box 75880 United Arab Emirates

Phone

(971 4) 343 8888

Check-in / Check-out

We hope you’ve enjoyed your stay from start to finish.

Please note the check-in / out times below:

Payment Methods

Payment methods we accept: