+ إضافة مزيد من الغرف


الفنون والثقافة

معالم ساحرة لكل مسافر

قرية كتارا الثقافية  

"كتارا (katara)" هو أول وأقدم مُسمًّى استُخدم للإشارة إلى شبه الجزيرة القطرية في الخرائط الجغرافية والتاريخية. وتعكس قرية كتارا الثقافية التراث القطري الغني من خلال الهندسة المعمارية التقليدية، والجمع بين الفنون الدولية، والثقافة، والمأكولات داخل موقعها على البحر الذي يمتد على مساحة 99 هكتارًا.

وتشتمل مرافق القرية على: شاطئ عام، مسرح مكشوف، العديد من المعارض الفنية والثقافية، مجموعة متنوعة من المطاعم واثنين من مغذيات الطيور الهائلة. كما أنها موطن لمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي (DTFF)، والذي أصبح مَعلمًا أنيقًا لكثير من سكان الدوحة.

متحف الفن الإسلامي
 

تم بناء هذه التحفة المعمارية الفريدة على جزيرة من صنع الإنسان قبالة كورنيش الدوحة الشهير. والبناء من تصميم المهندس المعماري المبدع آي إم بي، ويعرض المتحف مجموعة دائمة معترفًا بها دوليًّا من القطع الأثرية الإسلامية من القرن السابع إلى القرن التاسع عشر، وكذلك المعارض قصيرة الأجل.

متحف الفن الحديث  

يُعرف متحف الفن الحديث باسم "متحف"، وهو يسلط الضوء على المنظور العربي حول الفن العالمي الحديث والمعاصر. ولقد تم افتتاح هذا المَعلم السياحي الفريد في مدينة الدوحة عام 2010 حيث احتفلت العاصمة القطرية بكونها عاصمة الثقافة العربية.

المناخ المحلي
الشهر عالي منخفض
يناير 21ºC 14ºC
فبراير 23ºC 15ºC
مارس 27ºC 18ºC
أبريل 32ºC 23ºC
مايو 38ºC 25ºC
يونيو 39ºC 28ºC
يوليه 41ºC 30ºC
أغسطس 41ºC 30ºC
سبتمبر 39ºC 27ºC
أكتوبر 35ºC 24ºC
نوفمبر 30ºC 20ºC
ديسمبر 26ºC 17ºC

+ Add More Rooms


Arts & Culture

Charming attractions for every traveller

Katara Cultural Village  

‘Katara’ is the earliest known name for Qatar, as indicated on ancient maps. The Katara Cultural Village reflects Qatar’s proud heritage through traditional architecture, and brings together international arts, culture and cuisine within its 99-hectare seaside location.

The Village’s facilities include a public beach, an amphitheatre, art and exhibition galleries, a variety of restaurants and two enormous birdfeeders. It is also home to the Doha Tribeca Film Festival (DTFF) and has become a stylish landmark for many of Doha’s residents.

Museum of Islamic Art
 

This architectural wonder is built on a man-made island off Doha’s famous Corniche. Designed by I.M. Pei, the museum displays an internationally recognized permanent collection of Islamic artefacts from the 7th to the 19th century, as well as short-term exhibitions.

Arab Museum of Modern Art  

The Mathaf, as it is known, highlights works from the Arab world’s flourishing contemporary art scene. This landmark opened in Doha in December 2010 as the Qatari capital celebrated its status as City of Arab Culture.  

Local Climate
Month High Low
Jan 21ºC 14ºC
Feb 23ºC 15ºC
Mar 27ºC 18ºC
Apr 32ºC 23ºC
May 38ºC 25ºC
Jun 39ºC 28ºC
Jul 41ºC 30ºC
Aug 41ºC 30ºC
Sep 39ºC 27ºC
Oct 35ºC 24ºC
Nov 30ºC 20ºC
Dec 26ºC 17ºC